النجيفي ينتقد أجهزة الأمن في العراق

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1



طالب رئيس البرلمان العراقي أسامة النجيفي "الأجهزة الأمنية بضرورة إعادة النظر في الإجراءات الأمنية التي اثبتت عدم فعاليتها في الحد من الخروقات المتكررة التي كبدت العراق خسائرا جسيمة".

كما دعا النجيفي في بيان تسلمت سكاي نيوز نسخة منه "الأجهزة الأمنية الى عدم الاستسلام للإرهابيين، والعمل على اتخاذ إجراءات أكثر فاعلية تبرهن للشعب من خلالها قدرتها على معالجة الأمور وحماية المواطنين الأبرياء".

وكان 65 شخصا قتلوا ، فيما أصيب نحو 200 آخرين في سلسلة انفجارات بسيارات مفخخة هزت بغداد السبت.

إذ انفجرت سيارة مفخخة في حي الكرادة بوسط بغداد، حيث قتل 3 أشخاص وأصيب 14 آخرون. وقع الهجوم بحسب شهود عيان في شارع التسوق الرئيسي في الكرادة، في ساعة الذروة، وأغلقت قوات الأمن المنطقة على الأثر.

وانفجرت سيارة ثانية في منطقة الكرادة الشرقية قرب محل للعصائر، ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 15. أما السيارة الثالثة فانفجرت في منطقة الشرطة الرابعة جنوبي بغداد، لتقتل 3 أشخاص وتصيب 11 آخرين. والسيارة الثالثة انفجرت في حي المواصلات، وأسقط الانفجار 3 أشخاص قتلى و14 جريحا على الأقل.

وانفجرت سيارتان أخريان في منطقة الطوبجي، مسفرتان عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 16 آخرين. وحسب مراسلنا، وقعت التفجيرات بشكل متزامن بحيث يفصل بين التفجير والتالي له دقائق معدودة.

وتشهد بغداد حاليا انتشارا أمنيا مكثف للبحث عن سيارات مفخخة أخرى. ويتعرض العراق منذ أشهر لموجة من أعمال العنف يحمل معظمها طابعا طائفيا، قتل فيها مئات الأشخاص.
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: النجيفي ينتقد أجهزة الأمن في العراق

شكرا لك على تقديم هذا الخبر..طوق الياسمين..مودتي و تقديري لك..سلمت يداك :hh14 :l;;m