الكركديه اختيار مثالى للبشره والشعر

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1

لكل منتج طبيعي فوائد مميزة للإنسان أكان من ناحية البشرة أو الشعر. ينصح دائماً باستخدام الأدوية المصنعة بكل ما هو متاح طبيعياً ومن هنا سنقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي فوائد الكركدية للشعر والبشرة.

فوائد الكركدية للشعر

تعد الكركدية مفيدة كثيراً لإزالة قشرة الرأس وهي في الوقت عينه تقوي جلدة الرأس. عادة تستخدم الكركدية كصبغة طبيعية للأدوية والأغذية وأدوات التجميل مثل أحمر الشفاه ومساحيق التجميل مع استخدامها أيضاً لشامبوهات الشعر وصابون الحمام. إن أرادت المرأة تثبيت لون شعرها بعد الصبغة تنصح باستخدام الكركيدة لانها معروفة بتثبيت اللون الى جانب اكتسابه لونا براقاً وهي إن استخدمت بعد الصبغة الحمراء تمنح الشعر لوناً أحمراً برغندياً رائعاً.

يمكن الاستغناء عن الصبغة واستبدالها بالكركدية لأنها تغطي الشعر الشائب الرمادي السابق لأوانه وذلك لأنها تؤمن له اللون الأحمر الداكن. الى جانب الفوائد المذكورة تقوي الكركدية الشعر من جذوره حتى أطرافه وتصحح أيضاً بنيته وتمنع التكسر والتقصف لأطراف الشعر. ينصح باستخدام الكركدية على الشعر البني والأحمر والأسود.

فوائد الكركدية للبشرة

نجد في الكركدية نسبة عالية من الفيتامين سي ومن هنا يمكننا استخدامها لتكون نظاماً خاصاً للعناية بالبشرة فهي من المرطبات الطبيعية ولها تأثير قوي على البشرة لأنها تعطيها الحيوية والنضارة. يمكن للنساء استخدام ماسكات الكركدية على البشرة لأنها منعمة ومخففة للتجاعيد. تمنح الكركدية مظهراً صحياً ومتألقاً للجلد كما وأنها تساهم في علاج الأمراض الجلدية كمثل مرض الإكزيما.
تحتوي الكركدية على خصائص طبيعية مرطبة تجعل منها خياراً مناسباً للبشرة الدهنية والجافة. هذا ومن الواجب أن نذكر بان الكركدية تحتوي على مادة صمغية معالجة للطفح الجلدي وجفاف الجلد.