القواعد الذهبيه للحياة الزوجيه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
سنكشف لك أبرز هذه القواعد التي ننصحك بالتركيز عليها بغية الحفاظ على حياة زوجيّة موفّقة وسعيدة.



أولاً، حاولي قدر الإمكان كسر الروتين الذي إن سيطر على حياتك الزوجيّة سيؤثّر سلبياً عليها ويقضي تدريجياً على سعادتك. وننصحك هنا بالبحث عن أفكار ومشاريع جديدة تجمعك مع زوجك من شأنها إعادة إحياء علاقتكما على غرار السفر أو القيام بنشاطات مميّزة ومسليّة.

ثانياً، حافظي على الإحترام في علاقتك مع زوجك واحرصي على إختيار العبارات المناسبة في تعاملك معه حتّى في أوقات غضبك. ويعتبر الحوار والتفاهم من أهمّ القواعد التي يجب إتّباعها بغية الحفاظ على السعادة الزوجيّة.

ثالثاً، لا تترددي أبداً في مشاركة زوجك مشاكله وهمومه ما يسهّل عليه تخطّيها بسلاسة وسرعة ويقوّي في الوقت عينه ثقته وتعلّقه بك. فإذا تركت زوجك وحيداً في مواجهة مشاكله، همومهأو حتى مرضه سينعكس ذلك سلبياً على علاقتكما ويقضي تدريجياً على سعادتكما الزوجيّة.
رابعاً، لا تفقدي أبداً تواصلك الجسدي وعلاقتك الجنسيّة مع زوجك بل حاولي دوماً تجديدها وإحيائها، إذ تشكّل هذه النقطة إحدى أهمّ القواعد الكفيلة بالحفاظ على السعادة الزوجيّة.

خامساً، تفادي قدر الإمكان التدخلات الخارجية التي غالباً ما تصدر عن الأهل أو الأصدقاء المقرّبين والتي من شأنها التأثير بشكل سلبيّ جداً على زواجك وخلق مشاكل مع زوجك. ويستحسن هنا الحفاظ على خصوصيّة هذه العلاقة التي تؤمّن بدورها جوّاً من الوفاق والسعادة الزوجيّة.



سادساً، إعتمدي على حسّ الفكاهة والمرح في علاقتك مع زوجك فهي ضروريّة للحفاظ على ليونة علاقتكما والقضاء على الضغوطات والتي قد تواجهها، مع التشديد على فعاليّة هذه النقطة في تعزيز سعادتكما الزوجيّة.