القوات العراقية تعلن طرد داعش من ديالى

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
أكد قائد عمليات دجلة، الاثنين، أن القوات العراقية دحرت مسلحي "تنظيم الدولة" من المناطق التي كان يسيطر عليها في محافظة ديالى، بعد معارك أوقعت عشرات القتلى في صفوف المسلحين.

وقال الفريق الركن عبد الأمير الزيدي لفرانس برس "نعلن تحرير محافظة ديالى من تنظيم داعش، بمشاركة قوات الجيش والحشد الشعبي وأبناء العشائر، وقتل أكثر من خمسين إرهابيا".

وأكد أن "القوات العراقية تفرض سيطرتها على جميع مدن واقضية ونواحي" ديالى"، وذلك بعد 3 أيام من شن الجيش والمتطوعين عمليات مكثفة ضد التنظيم في المحافظة الواقعة شمال شرق بغداد.

وتزامن إعلان "تحرير" ديالى مع بد القوات العراقية ومسلحي العشائر حملة عسكرية، ترمي إلى طرد مسلحي داعش من المناطق الخاضعة لسيطرته في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار.

وبعد الهجوم المباغت لمسلحي داعش في يونيو 2014، تسعى القوات العراقية إلى تحرير المناطق التي سقطت بيد المتشددين، بدعم من ضربات جوية تشنها طائرات تحالف دولي تقود الولايات المتحدة.

وفي هذا السياق، قال الجيش الأمريكي إن الولايات المتحدة وحلفاءها شنوا 21 ضربة جوية في سوريا و13 في العراق على مواقع داعش، خلال الـ24 ساعة المنصرمة، في وقت أعلنت القوات الكردية طرد المتشددين من كوباني.

وكشفت قوة المهام المشتركة في بيان الاثنين أن 17 ضربة جوية في سوريا استهدفت منذ الأحد مدينة كوباني الواقعة على الحدود مع تركيا، في حين تركزت الضربات في العراق، قرب الموصل وتلعفر وحديثة والفلوجة
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: القوات العراقية تعلن طرد داعش من ديالى

يعطيك العافية على تقديم هذا الخبر أختي الكريمة، و موافاتنا بالأحداث و التطورات في العالم من هنا و هناك. تحيتي و تقديري لك..شكرا لك
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#3
رد: القوات العراقية تعلن طرد داعش من ديالى

شكرا على تقديم الخبر