الفراخ المتبلة مع العدس

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
المكونات

4 فراخ أو دجاجات صغيرة الحجم
3 ملاعق طعام زيت نباتي
4 عيدان كرفس مقطعة إلى مكعبات
بصلة كبيرة مفرومة
600 مل مرقة دجاج
6 حبات هال مهروسة قليلاً
عود قرفة طوله 10 سم
ورقتا غار
400 غ بندورة مفرومة
175 غ عدس أحمر
عصير ليمون حسب الذوق
100 غ لبن طبيعي
3 ملاعق طعام كزبرة طازجة مفرومة
مكونات معجون التوابل

فصا ثوم مقشران
عود زنجبيل طوله 4.5 سم، مقشر
1-2 رأس فليفلة حمراء حريفة، منظف من البذور
ملعقتا طعام كمون مطحون
ملعقتا طعام كزبرة مطحونة
يحمى الزيت في قدر كبيرة وتحمّر الفراخ على دفعات من كل الجهات، ثم ترفع من القدر وتترك جانباً. يضاف الكرفس، والجزر، والبصل ويطهى الخليط على نار قوية حتى تذبل الخضر وتطرى.

في غضون ذلك، تهرس مكونات معجون التوابل مع بعضها البعض في خلاط الطعام حتى الحصول على معجون سميك. يضاف القليل من الزيت لترقيق المعجون، عند الضرورة.

يضاف المعجون إلى الخضر ويطهى الخليط، مع التحريك المستمر، لمدة 3 إلى 4 دقائق، شرط عدم السماح باحتراق مزيج التوابل.

يحمى الفرن للدرجة 180 مئوية أو 350 فهرنهايت. تعاد الفراخ إلى القدر وتسكب فوقها المرقة. يضاف الهال وعود القرفة وورقتا الغار. يترك الخليط على النار حتى يغلي، ثم يغطى ويخبز في الفرن لمدة 40 دقيقة.

ترفع الفراخ من القدر ويصفى سائل الطهو ويسكب مجدداً في القدر. يفترض الحصول على 600 مل من المرقة تقريباً. لكن إذا تبخرت العصارات أثناء الطهو، يضاف المزيد من المرقة.

تضاف البندورة مع العدس إلى القدر ويترك الخليط ليغلي برفق على نار خفيفة لمدة 15 دقيقة. في غضون ذلك، تقطع كل واحدة من الفراخ إلى نصفين وينزع منها العظم الوسطي.

تعاد قطع الفراخ إلى القدر ويرش عليها الملح الخشن والبهار الأسود المطحون حديثاً. تطهى الفراخ لمدة 10 دقائق إضافية حتى يصبح العدس طرياً. يضاف عصير الليمون ويسكب الخليط في طبق التقديم . يسكب اللبن الطبيعي في الأعلى ويزين الطبق بأوراق الكزبرة المفرومة. يقدم الطبق مع الأرز البسمتي
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: الفراخ المتبلة مع العدس

طبق لذيذ و وصفة شهية..شكرا على إمتاعنا بها هنا في قسم الطبخ..لا عدمنا مجهوداتك أختي الكريمة..يعطيك العافية..سلمت يدااااك:[lok: