الصابون الاسود الافريقى الحل السحرى لمشاكل البشره

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
الصابون الأسود الأفريقي هو أحدث منتجات التجميل التي اكتسبت مكانةً كبيره ومن السهل معرفة السبب، فهو يُقدِّم حلاً لمجموعة كبيرة من مشاكل البشرة، بدءاً من فرط التصبُّغ وحتى علامات التمدد وكل شيء بينهما، إذ يُعتبر من أساسيات الجمال التي يجب اقتناؤها.


مكونات الصابون الأسود الأفريقي
من المكونات الرئيسية لهذا الصابون، أوراق لسان الحمل أو قرون الكاكاو، التي يتم طهيها حتى تصل إلى رماد الفحم، وقد تحتوي بعض العلامات التجارية أيضاً على زبدة الشيا وزيت جوز الهند وزيت نواة النخيل.



استخدماته
يُستخدم الصابون الأسود الأفريقي منذ فترة طويلة لخصائصه المضادة للبكتيريا، فهو يُقلل من بكتيريا الجلد الشائعة، وهو مثالي أيضاً للبشرة الدهنية والمُعرَّضة لحب الشباب، بالإضافة إلى ذلك، تساعد زبدة الشيا المُهدِّئة على تخفيف التهاب الجلد من نتوءات الحلاقة والطفح الجلدي.
ما يُميز هذا الصابون عن الصابون الاصطناعي هو حقيقة أنه مصنوع يدوياً من مكونات نباتية، لا يحتوي على موادَّ كيميائية سيئة، فهو منتج طبيعي بالكامل؛ لذلك فإنّ الصابون الأسود مناسب للاستخدام على جميع أنواع البشرة، سواء كانت بشرتكِ جافة أو حساسة، فقط تأكدي من اختيار ماركة غير مُعطرَّة إذا كانت بشرتكِ عرضة للحساسية.
وبالنسبة للبشرة الدهنية والمختلطة، يُمكن استخدام هذا الصابون للمساعدة في موازنة إنتاج زيوت البشرة عن طريق إنتاج الزيوت الزائدة، وكل ذلك من دون تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية التي تحتاجها للبقاء بصحة جيدة.




المكونات
2 كوب من الزيت الأساسي: يُمكن استخدام زيت النخيل أو زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو عادةً في الصابون الأسود الأفريقي التقليدي.
كوبان من المياه المُقطّرة، والزيوت العطرية المفضلة: شجرة الشاي والخزامى والمريمية، كلها خيارات رائعة (اختيارية)؛ إذ لا يحتوي الصابون الأسود الأفريقي التقليدي على أيّ موادَّ مضافة.