الحد من احمرار البشرة خلال فصل الصيف

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة


خلال فصل الصيف، خففي إحمرار بشترك الناتج عن الأجواء الحارة والعوامل الخارجية من اشعة الشمس وغيرها وذلك من خلال مجموعة من الخطوات

الشاي الأخضر

لأنه يغتني بمضادات الأكسدة، يستطيع الشاي الأخضر تخفيف الإحمرار والتهاب الجلد بمجرد وضع ظرف شاي مبلول ومبرّد في الثلاجة على المكان المتضرر لـ 10 دقائق قبل أن تشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

الشوفان

يعد الشوفان من العناصر الطبيعية الأشهر في مجال تخفيف احمرار البشرة والتهاباتها، فهو يعمل على توازن الرقم الهيدروجيني ويغتني بخصائص مضادة للالتهابات. حضري عجينة متماسكة مكونة من ملعقتي شوفان والقليل من الماء، ومدّيها على بشرتك بعدها انتظري لمدة ربع أو ثلث ساعة. وعندما تغسلي بشرتك بالماء الفاتر ستلاحظين أن الإحمرار قد زال أو خف بعض الشيء.



مكعبات الثلج

ضعي بعضاً من مكعبات الثلج في منشفة رقيقة وافركي مكان الإحمرار بلطف 3 مرات كل 10 دقائق، حيث تعمل درجات الحرارة الباردة على تعاقد الأوعية الدموية، تقليل الالتهاب وقتل البكتيريا ما يساعد على تخفيف الإحمرار.

الخيار

يحافظ الخيار على رطوبة البشرة من خلال الفيتامينات والمعادن المليئة بالماء والتي تشكل إحدى أهم مكوناته، ولهذا السبب بإمكان هذه الثمرة أن تخفف من حدة تهيج واحمرار الجلد. فقط برّدي شرائح الخيار في الثلاجة ثم وزّعيها على الجلد وانتظري قليلاً حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.



الألوفيرا

يقلل الألوفيرا من تهيج البشرة، هذا ويحتوي على مضادات للالتهابات ولذلك ينصح باستخدامه للتخلص من الإحمرار. وكل ما عليك فعله هو أخذ هلام الصبار وتمريره على المكان المتضرر من الجلد وتركه حتى يجف قبل أن يشطف بالماء الفاتر. لا تنسي أن تكرري تلك الخطوات حتى تحصلي على النتيجة المنتظرة بأسرع وقت ممكن
.