التهديد بالطلاق واثاره على الطرفين

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
كيف على الزوجة التعامل مع تهديد الزوج؟

أولاً، إختاري الوقت المناسب لفتح باب المناقشة مع الزوج لتفادي غضبه وتهديداته. مثلاً اذا كان لديكِ موضوع حسّاس وتعتقدين أنه سيثير غضب زوجكِ، لا تطرحيه عليه بحال كانت في حالته النفسية لا تسمح لذلك. بل اختاري الوقت المناسب والطريقة الأنسب لفتح الموضوع بكل هدوء وتفهّم.

ثانياً، لا تتردّدي بإخبار زوجكِ عن التأثير السلبي للتهديد بالطلاق على علاقتكما وحياتكما الزوجية وحتى على الاطفال، بالاضافة الى شرح تأثير التهديد بالطلاق على مشاعرك، وعن الجرح الذي يسببه لكِ في كل مرّة يطلق تهديده هذا. كما اطلبي منه التوقف بشكل سريع عن هذا التصرف المؤذي.

ثالثاً، أعرضي عليه فكرة استشارة اختصاصيّ في العلاقات الزوجية لكي يساعدكما على تخطّي المشاكل بينكما ويمدّ يد العون لزوجك بهدف الحدّ من تهديداته من خلال اكتشاف اسبابها وجذورها.

رابعاً، في حال استمرّ بالتهديد والوعيد، حاولي مواجهته بالأمر الواقع حيث تعرضين له كيف ستتغيّر حياته شخصياً بعد الطلاق وكيف ستتدمّر العائلة بشكل كامل اثر الانفصال. فأحياناً التهديد الكلاميّ لدى الرجل لا يكون نابعاً من تفكير حقيقيّ بالنتائج.



نصائح للزوج الذي يهدد بالانفصال

- على الزوج تجنب التهديد بالطلاق لأنه حتماً سيُفقد الزوجة الشعور بالأمان والثقة فيه، كما أنه سيحدث فجوة بينهما.

- على الزوج أن يعلم أن فعلته هذه تجعله يهرب من المشاكل عبر حلّ سريع لكن غير مستدام، فهو غير قادر على إدارة أي مشكلة أو أزمة بحكمة.

- التحكّم بالانفعالات والغضب امر ضروريّ للزوج الذي يهدّد دائماً، وفي حال كان غير قادر على السيطرة شخصياً على ذلك من الافضل استشارة اختصاصي نفسيّ.