التغذيه المثاليه لطفلك فى المدرسه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
مع بدء موسم العودة إلى المدارس، أصبح من المهم الآن أكثر من أي وقت تعزيز مناعة طفلك لمواجهه الفيروسات والبكتريا

أولاً وجبة الإفطار
وجبة الإفطار الغنية والصحية هي شحن طاقة طفلك قبل أن يغادر إلى المدرسة، وهي تساعده على مواجهة جميع تحديات اليوم.
وللحصول على فوائد وجبة الإفطار، يجب أن تحتوي على جميع المواد الأساسية اللازمة من البروتينات إلى المعادن والألياف، وكذلك الكربوهيدرات، يمكنك البدء بالفواكه والخضروات فهي مثالية لتحقيق هذا الهدف.
فيما أن وجبة الإفطار لطفلك عادة ما تشمل الحليب والبيض وخبز القمح الكامل والفواكه الطازجة، إليك بعض الإضافات المفيدة التي يمكنك إضافتها إلى وجبة الإفطار:

  1. زيت الزيتون.
  2. الزبادي.
  3. بذور الشيا.

ثانياً وجبة الغداء
يجب أن يحتوي صندوق غداء لطفلك على الكثير من الأطعمة المغذية للمساعدة على تعزيز مناعته، وفي ما يلي بعض المكونات الغذائية التي يمكنك إضافتها إلى صندوق غداء طفلك:

  1. حبوب الكينوا.
  2. الفاصوليا والحبوب الكاملة مثل الأرز البني.
  3. حساء الخضار مثل البروكلي والكرفس والقرنبيط والكوسا والجزر والبصل والثوم.
  4. كوب من اللبن أو كوب زبادي.

ثالثاً الوجبة الخفيفة
بينما يحب الأطفال تناول الوجبات الخفيفة السريعة، وغالباً ما يتطلع طفلك إلى وجبة خفيفة مكوّنة من الكوكيز وشرائح الشيبس، من المهم جداً التخطيط لما يمكنك وضعه في علبة الوجبة الخفيفة لصغيرك. وفي ما يلي بعض النصائح عن كيفية ضمان حصول طفلك على وجبة خفيفة صحية تحقق تطلعاته أيضاً.

  1. ألواح الطاقة والكوكيز الصحية: تُعد ألواح الطاقة المصنوعة في البيت دائماً خياراً جيداً يمكنك تحضيرها باستخدام الكينوا والشوفان والتمر والعسل، علاوة على ذلك، تُعد أيضاً خياراً رائعاً لإشباع الرغبة الشديدة في تناول السكر.
  2. البدائل الصحية: لا تمنعي طفلك من تناول طعامه المفضل، ببساطة أعدّي نفس الأطباق باستخدام خيارات صحية مثل الكينوا والأرز البني المُنبّت وما إلى ذلك، اختاري تورتيلا الكينوا لتحضير لفائف لذيذة أو الكاساديا أو أضيفي المكسرات والبذور إلى الكوكيز.
  3. اجعلي الأكل ممتعاً: يحب الأطفال التحكم بالأشياء، أشركي طفلك في عملية الطهو وإعداد وجباته، دعيه يخطط لوجبته الخفيفة ويشارك في تحضيرها، سيشجعه ذلك على تناول وجباته والاستمتاع بها أيضاً.