الاهتمام بالبشره الدهنيه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
تتميز البشرة الدهنية بكونها تصمد لوقت أطول في وجه التجاعيد وعلامات الشيخوخة، لكنها تعاني في المقابل من فرط إفراز المواد الدهنية، مما يفسد المكياج في أغلب الأحيان. لذا، تبرز الحاجة إلى التعامل بعناية فائقة مع البشرة الدهنية، واتباع بعض الخطوات الضرورية عند بسط المكياج ليكون ذلك المكياج مثالياً ويدوم لساعات طويلة من دون أن يسيل أو يفسد.




مشكلات البشرة الدهنية

تعاني البشرة الدهنية من مشكلات كثيرة أبرزها المسام الواسعة، والرؤوس السوداء، والبثور، وحبّ الشباب وغيرها. كما تمتص البشرة الدهنية مستحضرات التجميل في ساعات قليلة، فيفسد المكياج ولا يدوم طويلاً. ويحذّر الأطباء من إهمال فرط إفرازات الدهون في البشرة الدهنية، لأن ذلك الإهمال يفضي إلى التهابات في البشرة، وظهور الحبوب والبثور يسبب انخفاض قدرة مقاومة الجلد للميكروبات.




تحضير البشرة قبل المكياج

تحضير البشرة قبل المكياج خطوة مهمة للغاية ولا يمكن الاستغناء عنها، شرط اتباع روتين العناية الخاص بالبشرة الدهنية. باشري في غسل الوجه بالماء الفاتر والغسول الخاص بالبشرة الدهنية، باعتماد حركات دائرية للتخلص من كل الرواسب أو الإفرازات الملتصقة بالجلد. إلا أن غسل الوجه جيداً ليس كافياً للتأكد من أنّ البشرة الدهنية باتت جاهزة لاستقبال المكياج، ولذلك يُنصح بتمرير كرة قطنية مبلّلة بالـ"تونر" للتأكد من إزالة كل الرواسب. ولتفادي جفاف البشرة الدهنية، اختاري تونر خالياً من الكحول واستعمليه مرة واحدة في اليوم. وفي حال عدم توافر التونر، يمكن استخدام محلول ماء الورد وبودرة النشاء. بعد ذلك، لا بدّ من استعمال كريم الترطيب الخاص بالبشرة الدهنية.