الاعتناء ببشرتك الدهنيه فى رمضان

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
من النصائح المهمة التي يجب اتباعها للعناية بالبشرة الدهنية هو الحرص على غسلها مرتين في اليوم فقط، صباحاً ومساءً. فالبشرة الدهنية تفرز العديد من الزيوت التي تساعدها على ترطيب ذاتها خصوصاً مع قلة شرب الماء. لذا لا تفرطي في غسل بشرتك واتركي الزيوت تقوم بوظيفتها في هذه المرحلة.

- أيضاً من الخطوات المهمة جداً للعناية بالبشرة الدهنية هو ترطيبها باستمرار خلال هذا الشهر الفضيل. احرصي على تطبيق الكريم المرطب يومياً مرتين فقط، لتجانس مع الإفرازات التي تنتجها الخلايا الجلدية. ففرط استعمال الكريم المرطب يمكن أن يؤدي الى ردة فعل عكسية للبشرة.



- استخدام الماسكات المرطبة والمنعشة للبشرة الدهنية يعتبر من الخطوات الأساسية للحفاظ على نضارة البشرة الدهنية خلال شهر رمضان. فبهذه الطريقة تساعدين على ترطيبها وتغذيتها والحفاظ على رونقها ونضارتها. يمكنك تطبيق هذه الماسكات مرة أو مرتين في الأسبوع.

- يمكن للأقنعة أيضاً أن تساعدك على الاهتمام ببشرتك الدهنية، فهي تساعدك على تنظيف المسام بعمق والتخلّص من السموم المتراكمة فيها. كما أنها تساعد على التخلّص من الخلايا الجلدية الميتة التي تسبب بهتان البشرة.


- بالإضافة إلى أن تقشير البشرة الدهنية أمر أساسي خلال شهر رمضان بهدف التخلص من الرواسب والسموم التي تعلق عليها نتيجة تعرّضها للعديد من العوامل الخارجية. يكفي أن تقومي بتقشيرها مرة في الأسبوع لإزالة طبقة الخلايا الجلدية الميتة والتخلص من السموم.

- ومن المهم أيضاً أن تحرصي على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، فهو يوفّر العناصر الغذائية والفيتامينات الضرورية للحفاظ على نضارة البشرة خلال الصوم.