اصنعى معطر منزلك بنفسك لتكونى مميزه فى سهرات الشهر الفضيل

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
معطر اللافندر: لتحضير هذا المعطر في المنزل تحتاجين الى قطرتين من زيت النعناع، مع قطرتين من زيت اللافندر وقطرتين من زيت شجرة الشاي. وتقومين بخلط هذه الزيوت مع بعضها البعض في وعاء زجاجي صغير، وتخلطينها مع الماء الساخن الى ان تذوب تماماً. ضعي المزيج في زجاجة رش، واستعمليها عند الحاجة لتعطير المنزل.



معطر الليمون: تحضير هذا المعطر سهل للغاية، تحتاجين الى شرائح حبة الليمون، مع بعض اوراق اكليل الجبل، وشمعة صغيرة. في وعاء زجاجي ضيق، مليء بالماء الساخن، ضعي شرائح الليمون واتركيها لبعض الوقت حتى تمتزج بالماء. ثم وزعي اوراق اكليل الجبل في الوعاء، وفي الاعلى ضعي الشمعة الصغيرة. حين ترغبين بتعطير المنزل، اشعلي الشمعة واتركيها لبعض الوقت حتى تبدأ الرائحة بالانتشار.



معطر السكاكر: لتحضير هذا المعطر الشهي والمنعش، تحتاجين الى بعض السكاكر المختلفة الاصناف، حيث تضعينها في محارم ورقية سميكة للغاية، وتحكمين ربطها جيداً. في وعاء زجاجي ضيق، مليء بالماء الساخن، ضعي السكاكر فيه واتركيه جانباً الى ان تذوب السكاكر مع الماء. بعد حوالى النصف ساعة، ارفعي الاوراق من الماء، وافرغيه في علبة رش، واستعمليه عند الضرورة.


معطر بروائح طبيعية: في علبة زجاجية صغيرة، مليئة بالماء، ضعي القليل من زيت اللافندر مع زيت الليمون وزيت البرتقال واحكمي اغلاقها جيداً، وخضيها بقوة الى ان تتجانس المكونات في ما بينها، ثم استعمليها في تعطير المنزل من خلال رش القليل منها في ارجاء المنزل.