اخطاء يرتكبها الاهل اثناء تهذيب سلوك الطفل

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#1
كل الآباء يدركون أن هناك دوماً المزيد ليتعلموه أثناء تربية أطفالهم، في العالم المثالي الآباء يتحلون بالطاقة لاحتمال مشاكل الأبناء والصبر والتفهم والمرونة كذلك، ولكن ليس كل الآباء كذلك وإنما يتعلمون بالممارسة أثناء عملية التربية. وفيما يلي بعض الاخطاء التي يقوم بها الآباء في تربية أبنائهم.
1-الصوت العالي (الصراخ)

الصراخ قد يكون أسلوبك في تربية أبنائك لأنه يساعد على تنفيس الغضب الذي بداخلك، ولكنه غير فعال بالنسبة لطفلك لأن الطفل يتعود عليه. وهكذا لا يتغير سلوك الطفل بل وينمو ليصبح عدوانياً وعليك بتغيير ذلك لسبب بسيط هل تحبين أن يصرخ أحد عليك؟ لذلك عليك الانتظار لتهدئين قبل الصراخ على أحد من أطفالك، والأطفال يستجيبون أسرع لتعليماتك عندما تتم بصوت خفيض وعليك بجعل الصراخ للمواقف الخطيرة التي يجب فيها جذب انتباه طفلك.
2-الامتثال الفوري

الناس (وبالذات الأطفال) لا يمتثلون للأوامر المصحوبة بكلمة الآن مثل "تعال هنا الآن" أو "افعل هذا فوراً" قد يقابلها الطفل بعدم امتثال، والأفضل هو اعطاء الأوامر بحزم مع تطبيق نظام المكافأة على طاعة الأوامر.
3-اعطاء النصائح

اعطاء النصائح بطريقة طويلة مثل المحاضرات لا يعطي نتيجة، لأن الأطفال يفقدون التركيز أمام الحوار القادم من طرف واحد، عليك بإعطاء نصائح قصيرة مع سؤال الطفل أسئلة ليشارك في الحوار ليكون الحوار تفاعلياً وليس من اتجاه واحد.
4-تحقير الأطفال

هذه مشكلة أيضاً في التعامل مع الأطفال وإشعارهم بأن هذه التصرفات طفولية وأصغر من أعمارهم أو أن هذا القول يدل على غباء. هذه الأفعال تجرح مشاعر الأطفال وعليك باعطاء الأطفال الثقة بأنفسهم بقول الأشياء الإيجابية عنهم في وجودهم.
5-العقاب بالضرب

العقاب بالضرب يؤذي الطفل ولا يجعله يشعر بالثقة ويتربى داخله شعور بالعداء ويؤذي العلاقة بينك وبين طفلك.
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: اخطاء يرتكبها الاهل اثناء تهذيب سلوك الطفل

طرح جميييل
عاشت الايادي

بأنتظار المزيد