إرسال الأموال عبر تطبيق ماسنجر فيسبوك !

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1



طرحت الشبكة الاجتماعية "فيسبوك" ميزة جديدة في تطبيقها للمحادثة "ماسنجر Messenger"، تتيح لمستخدمي التطبيق إرسال واستقبال الأموال فيما بينهم.

ووضحت الشركة أن علامة الدولار الأمريكي ($) ستظهر أعلى لوحة المفاتيح في تطبيق ماسنجر، وعند الضغط عليها سيتاح لمستخدمي التطبيق إرسال الأموال من حساباتهم البنكية إلى أصدقائهم على شبكتها الاجتماعية.

وتجتاج الميزة الجديدة إلى وضع رقم بطاقته البنكية، من نوع Debit Card، وهي البطاقة التي تستلزم لاستخدامها وجود أموال بشكل مسبق في حساب صاحبها.

كما يحتاج مُستقبل الأموال إلى بطاقة بنكية من نوع Debit Card أيضا، وذلك لتحويل المبلغ المرسل له إلى حسابه البنكي، والتحويل يتم بشكل فوري فيما يستلزم من يوم إلى ثلاثة أيام للدخول إلى حساب المستلم.

وستصل رسالة إلى مُستقبل الأموال على تطبيق ماسنجر ستصل له رسالة بالمبلغ المحول له ضمن المحادثات مع المُرسل، وسيحتاج للضغط على جملة Add Card في الرسالة المرسلة له لوضع رقم بطاقته البنكية، وذلك عند المرة الأولى من استقبال الأموال.

الميزة الجديدة سيتم تفعيلها في الولايات المتحدة الأمريكية أولا، وذلك خلال الشهور القليلة المقبلة، ويلزم لاستخدامها أن تكون البطاقة البنكية تابعة لبنك أمريكي وتم إصدارها من قبل شركتي فيزا أو ماستر كارد. ولم تتم الإشارة إلى إمكانية إطلاق هذه الميزة لبقية مستخدمي شبكتها الاجتماعية حول العالم.