إتكيت طلب خدمة من شخص,كيف يكون الإسلوب يا حواء؟

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1

مسألة مهمة تتعلق بك يا حواء، حين ينقصك شيء ما و تكونين بحاجته و يتواجد عند الآخرين، و هذا الشيء قد يكون ماديا أو حتى مجرد خدمة تؤدى إليك.
فهل غالباً ما تخونك جرأتك حين تحتاجين خدمةً من أحد وحتّى أقرب الناس اليك؟ هل تشعرين بصعوبة كبرى تمنعك من مفاتحة الآخرين بطلبك أو حاجتك؟! الاتيكيت بجانبك كي تزوّدك بأهمّ قواعد وأصول طلب الخدمة، لأنّ الحاجة الى الآخر ليست عيباً البتّة بل العيب هو الاخفاق بالتقدّم من طلبها. اليك الاستراتيجية الصحيح
- كوني مهذّبة انّما واضحة: بعكس ما يُشاع بيننا فالاتيكيت تعارض تماماً اللفّ والدوران حول الموضوع لطلب خدمة تحتاجينها لنفسك، لأنّك بذلك تُظهرين ضعفك وقلّة ثقتك بنفسك وخجلك مما تطلبين أو تظهرين وكأنّك تحاولين ارتداء ثوب الحمل أمام من تطلبين اليه مساعدته. لذا كي يفهم الآخر فعلاً ماذا تريدين وحاجتك الحقيقية اليه لا تلمّحين، بل اطلبي بكلّ لياقة ووضوح.

- احرصي عدم تخطّي الحدود: تتمنّى عليك الاتيكيت أن تُبقي دائماً طلبك تحت سقف المعقول والقانون، أي في حال كنت صديقة العاملة في المختبر لا يمكنك أبداً أن تطلبي اليها أن تخرق قوانين عملها وأن تزوّدك بالنتائج قبل الموعد المحدد على سبيل المثال. احرصي بطلبك للخدمة ألا تُحرجي الآخر أو تطلبي منه ما يفوق طاقته.

- اظهري امتنانك: لا شكّ أن الاتيكيت ضدّ التملّق والتبجّل ولكنّها أيضاً تعارض تماماً من يطلب خدمة من شخص ويُظهر له استهتاره بمساعدته له. تتمنّى عليك الاتيكيت أن تظهري احترامك الكامل لكلّ من يُسدي اليك ما تطلبين.

- احرصي المبادلة: تجدد التيكيت تبنّيها لنظرية خير الأمور أوسطها في هذه النقطة، إذ فيما تمنعك عن مبادلة الخدمة بأخرى في اللحظة نفسها تتمنّى أيضاً عليك ألّا تقبلي أبداً طلب الخدمات بشكل متواصل من الشخص نفسه من دون أن تجدي مناسبته لمبادلته كعربون شكر و امتنان.
مما راق لي و أحببت نقله للفائدة:[lok:
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#2
رد: إتكيت طلب خدمة من شخص,كيف يكون الإسلوب يا حواء؟

شكرا ع الطرح المهم ودي مع تقيم لعيونك اخي الغالي
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#3
رد: إتكيت طلب خدمة من شخص,كيف يكون الإسلوب يا حواء؟

منورة الصفحة اختي الكريمة,,و مرورك هو أفضل تقييم لي..شكرا لتواجدك العطر:hh10 ::hh4 :
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#4
رد: إتكيت طلب خدمة من شخص,كيف يكون الإسلوب يا حواء؟

موضوع رائع
يسلموا