أمراض الشتاء الشائعه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
حتى دخولنا بفصل الشتاء رسمياً، الا ان أمراض هذا الموسم المزعجة بدأت تنتشر مع بداية شهر نوفمبر. أمراض الشتاء تبدأ بالظهور خلال هذه الفترة وذلك بسبب تغير درجات الحرارة في الطقس وانتشار الفيروسات بشكل أكبر. فما هي أمراض الشتاء التي تهدد صحتك؟

الزكام

يأتي هذا المرض على رأس قائمة الأمراض الشتوية وذلك لأنه ينتشر بسبب الفيروسات ولا يميز بين شخص كبير وشخص صغير. في حال الإصابة بالزكام ستشعرين بأوجاع في مختلف أنحاء جسمك مع سيلان بالأنف وآلام في الرأس وحتى ارتفاع في درجة الحرارة. يمكن تناول الأدوية المسكنة وشرب الكثير من السوائل للتخفيف من الزكام. ولكن طبعاً يجب استشارة الطبيب في حال استمرار هذا المرض لأكثر من ثلاثة أيام.

التهاب البلعوم

التهاب البلعوم يمنعك من تناول الطعام بشكل جيد ويجعلك تعانين من ارتفاع شديد بدرجة حرارة الجسم. يفضل استشارة الطبيب في حال المعاناة من هذه المشكلة لأنه هو الذي يساعد على اعطائك العلاج الأفضل حيث انك قد تحتاجين لتناول مضادات الإلتهاب.

التهاب المفاصل

يزيد الشعور بالتهاب المفاصل عند الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض في فصل الشتاء وذلك بسبب انخفاض درجة حرارة الطقس. تصبح المفاصل أكثر تصلباً خلال هذه الفترة مما يزيد من الشعور بالألم. الأدوية المسكنة والرياضة تساعد في التخفيف من آلام المفاصل.
 

المواضيع المشابهة