ألمانيا تخفف إجراءات الحظر تدريجيا

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
شرعت ألمانيا، الجمعة، أبواب الأمل للعالم أجمع، مع إعلانها استكانة الوباء، وتراجعه إثر تنفيذ عملية إغلاق شاملة وإجراءات تقييدية للحركة على مدى الفترة المنصرمة.

فقد أظهرت بيانات صادرة عن وكالة ألمانية اتحادية أن كل مصاب بفيروس كورونا المستجد في البلاد بات ولأول مرّة ينقل العدوى إلى أقل من شخص، في وقت تستعد أكبر قوة اقتصادية في أوروبا للتخفيف من إجراءات الإغلاق.


وأشارت البيانات الصادرة في وقت متأخر الخميس عن "معهد روبرت كوخ"، وهي وكالة اتحادية معنية بمراقبة الأمراض، إلى أن معدّل العدوى بكوفيد-19 بين شخص وآخر تراجع إلى اقل من 0.07
إلى ذلك، أعلن وزير الصحة ينس شبان الجمعة أن الفيروس "بات تحت السيطرة ويمكن إدارته" في ألمانيا. وقال شبان في مؤتمر صحافي "يمكننا الآن القول إن الأمر نجح. نجحنا في الانتقال من زيادة حيوية إلى زيادة مستقرة، ومعدلات الإصابة انخفضت بشكل كبير"، موضحا أن ألمانيا أجرت فحوصا لحوالى 1,7 مليون شخص حتى الآن.

استئناف الحياة .. بحذر
يأتي هذا في وقت تستعد ألمانيا لاستئناف حركتها بشكل حذر، إذ تخطط بإعادة فتح المتاجر الصغيرة الأسبوع المقبل بعد أن فرضت إغلاقاً لاحتواء الفيروس المستجد وبدء إعادة فتح المدارس أوائل مايو/أيار ، على أن يحافظ أكبر اقتصاد في أوروبا على قواعد تباعد اجتماعي صارمة في الوقت الحالي.

فبعد محادثات طال انتظارها الأربعاء مع حكام الولايات الألمانية الستة عشر، وضعت المستشارة أنجيلا ميركل خطة للخطوات الأولى لإعادة الحياة بحذر - بعد النمسا المجاورة والدنمارك ودول أخرى- في تخفيف بطيء للقيود.
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
يعطيك العافية على تقديم هذا الخبر
و موافاتنا بكل ما هو جديد من احداث
تطرأ على الساحة العالمية.شكرا لمجهوداتكtnx