أسبوع من البروده الشديده والتجمد فى مصر

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
أجواء قارسة البرودة لأسبوع قادم، ونشاط رياح بكافة الأنحاء، مع عودة فرص الأمطار مرة أخرى على أغلب الأنحاء، أبرز سمات حالة الطقس على كافة أنحاء مصر خلال الأيام المقبلة وحتى نهاية الأسبوع.
ورافقت الأجواء شديدة البرودة تداول أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر من أن ما تتعرض له البلاد هو آثار للعاصفة الثلجية "هبة" القادمة من لبنان، فيما تداول المصريون -كعادتهم- التدوينات الكوميدية الخاصة بالأجواء الباردة التي لم يشهدوها من قبل.



ونفى الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد المصرية السابق، هذه التقارير مشيراً إلى أن "ما يتم تداوله عن العاصفة هبة القادمة من لبنان غير صحيح، والرياح هي التي تحدث برودة في الجو ويحس بها المواطن في الشوارع". وتابع بالقول: "الرياح هي سبب الإحساس ببرودة الطقس".




وتوقع، ، سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري، معقبا بالقول حول الطقس المتوقع اليوم الأحد: "هناك فرص أمطار على القاهرة ضعيفة، وتنحسر على المناطق السواحلية، وخلال الأيام الثلاثة المقبلة موجة الصقيع التي تضرب البلاد منذ قرابة أسبوع ستستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي، مرجعة السبب في ذلك إلى وجود منخفض جوي قادم من جنوب وشرق أوروبا يضرب البلاد بموجة رياح باردة وجافة، وهو ما يزيد الإحساس بالصقيع.
وأوضحت بالقول: "درجة الحرارة تصل إلى أقل من الصفر في وسط سيناء وهو ما يتسبب في تكوين الثلوج على المرتفعات"، مضيفة: "سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة العظمى والتي قد تصل إلى 13 درجة أثناء النهار، بينما تصل الصغرى إلى 6 درجات على القاهرة الكبرى"، معقبة بالقول: "سيكون أسبوع شديد البرودة على معظم أنحاء الجمهورية"، مصحوباً بسقوط الأمطار.