أحلام تخرق قوانين "آراب أيدول" من أجل محمد حسن

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
من قواعد برنامج المسابقات Arab Idol أن يغني المتسابقون أغنية أمام لجنة تحكيم البرنامج وعلى أساسها يتم تقييمه من قِبل لجنة التحكيم، ولكن ما حدث مع المصري محمد حسن في حلقة الجمعة 14 نوفمبر، مختلف عن ذلك.
بعدما غنى محمد حسن أغنية "جرح تاني" لشيرين عبد الوهاب وحصل على آراء سلبية من لجنة التحكيم التي أعادته الأسبوع السابق بالبطاقة الذهبية، وعلى رأسهم حسن الشافعي الذي أكد "زعله" من المتسابق، وتساؤلات من نانسي عجرم ووائل كفوري عن سبب أدائه الغير متزن هذا اللأسبوع.
طلبت أحلام من الموسيقار إيلي أبو عليا وفرقته الموسيقية إعادة عزف الأغنية ليعيد محمد حسن تجربته في الغناء من جديد أمام لجنة التحكيم ليحسن من فرصته، وأعلنت أحلام بعد انتهائه من الغناء أنه قدم أداء أفضل من سابقه.
وفي نفس الحلقة، أهدى محمد رشاد ما قدمه لإحدى معجباته، وهي الطفلة السعودية سارة المصابة بالسرطان.
وأثناء غناء هيثم الخلايلي موال "يابني" للراحل وديع الصافي، وذلك بعد عرض تقريرا عن أسرته ووطنه، بكى وائل كفوري.

ويتسابق على البقاء في هذه الحلقة ثمانية متسابقين، ثلاثة من مصر وهم إيناس عز الدين ومحمد رشاد ومحمد حسن، ومن سوريا حازم شريف، ومن فلسطين هيثم خلايلة ومنال موسى، ومن السعودية ماجد المدني، ومن اليمن وليد جيلاني ومن كردستان عمار الكوفي، على أن يغادر في حلقة السبت 15 نوفمبر متسابقين بدلا من واحد لأن الأسبوع الماضي أنقذت لجنة التحكيم محمد حسن من المغادرة.
ومن المقرر أن يحيي سهرة السبت المطرب العراقي ماجد المهندس ليغني ثلاثة أغاني من اختياره.