نصائح سهله للعنايه ببشرتك فى شهر الصيام

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
قائمة بالنصائح التي يمكنك القيام بها للعناية ببشرتك والحفاظ عليها رطبة خلال شهر رمضان.
اشربي الكثير من الماء بعد الصيام
عندما تفطرين، تأكدي من تناول بعض الوجبات التي تحتوي على الماء، مثل الحساء. وعليك شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء قبل أن تبدأي الصيام في اليوم التالي، لتحافظى على رطوبة بشرتك في رمضان.

2- قللي من تناول منتجات الألبان
يقال أن منتجات الألبان تؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور. لذا ابتعدي عن منتجات الألبان والكنافة والحلويات الرمضانية الأخرى لمنع بشرتك من الجفاف.

3- ابتعدي عن المشروبات الغازية والكافيين
إن خدعة العناية ببشرتك في رمضان هي تجنب بعض الأطعمة والمشروبات. من المعروف أن مشروبات الكافيين والصودا تمتص المعادن في الجسم، مما يؤثر سلباً على بشرتك.

4- لا تنسي أن تدللي عينيك
في هذا للشهر، يمكنك بسهولة ملاحظة ظهور الهالات السوداء تحت عينيك. امنحي عينيك القليل من الإهتمام عن طريق وضع أكياس الشاي على عينيك، وحاولي أن تنامي ثماني ساعات كل ليلة. سيعتني هذا بالتأكيد ببشرتك خلال شهر رمضان، مما يمنح وجهك توهجاً ناعماً.

5- ابتعدي عن التعرض للشمس
إذا كنت تقومين بمهمات في الصباح، فحاولي تجنب أشعة الشمس والمشي في الظل كلما استطعت، وطبعاً ضعي واقياً من الشمس على بشرتك قبل الخروج.

6- تناولي المكسرات
تعتبر المكسرات الوجبة المثالية الخفيفة خلال شهر رمضان. يلعب الكاجو واللوز دوراً كبيراً في تجديد شباب بشرتك لاحتوائهما على نسب كبيرة من الألياف والأحماض الدهنية.