تأثير الكعب العالى على الصحه وكيف نتفادى آثاره السلبيه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
جميعنا نلاحظ أنّه بعد ساعات قليلة من إرتداء الأحذية ذات الكعوب العالية، نحتاج لخلعها واستبدالها بتلك المريحة وذات الكعب المنخفض. لكن الامر يتخطّى أحياناً جانب الراحة فقط!


ما هو تأثير الكعب العالي على صحة المرأة؟

- يعتبر العمود الفقري الأكثر إستهدافاً والذي سيتعرض للمخاطر عند إرتداء الأحذية ذات الكعب العالي، وذلك لأنّ الثقل سيكون على الجهة الأمامية للأقدام أمّا ناحية الأرداف ستكون عالية.
وهنا يتعرض العمود الفقري للتغير الوظائفي، ما يزيد من خطر تقوسه ما يسبّب الألم أيضاً في أسفل الظهر.

- تزيد فرص الإصابة بالكسور بالأقدام في حال السقوط على الأرض أو إلتواء القدم أثناء المشي بالكعب العالي.

- في حال كان الحذاء ضيقاً على مقاس القدم ومع الكعب العالي، قد تواجهين تشوه في عظام أصابع القدمين أو ظهور الجروح والثآليل في الأصابع وذلك بسبب الضغط الدائم عليها عند لبس تلك الأحذية.

- من تأثير الكعب العالي على صحة المرأة، تآكل غضروف الركبة وهذه من الأضرار الكارثية التي قد يُسبّبها على المدى البعيد، وذلك نتيجة الضغط على هذه المنطقة تحديداً.



نصائح لتجنب هذه الآثار السلبية


- إختاري دائماً الأحذية المناسبة لمقاس قدميك والمريحة بالنسبة لكِ، والتي يمكنك المشي بها بكل راحة كي لا تعيق سيرك أو تسبّب إلتواء القدم. كما ويمكنك إعتماد الأحذية بتصميم مرتفع من الأمام أيضاً.

- هناك بطانات صغيرة مخصصة لإضافتها عند إرتداء أحذية الكعب العالي، وهي قادرة أن تُساهم في حماية قدميك من الجروح أو الحساسية التي قد تتعرض لها.

- عند خلع الحذاء إحرصي على القيام ببعض التمارين الخفيفة أو المساجات على الأقدام لمنح العظام والعضالات الراحة التي تحتاجها.

- حاولي قدر الامكان تحديد أوقات معيّنة لارتداء الكعب العالي مثل حضور اجتماع مهمّ أو مناسبة معيّنة، أمّا في الاوقات الاخرى فاتجهي نحو الاحذية المسطّحة او التي تأتي بكعب قصير و