أفكار خاطئه عن تقويم الأسنان لجميع الأعمار

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1


1 لا يمكن إجراء تقويم الأسنان قبل سن 12 عاماً:
يعتقد أغلب الناس أن تقويم الأسنان يجب أن يبدأ بعد اكتمال بزوغ جميع الأسنان في سن 12 عاماً، وهو اعتقاد خاطئ إذ ينطبق تقريباً على نسبة 75% فقط من الحالات، في حين تتطلب الـ 25% المتبقية علاجاً مبكراً ابتداءً من سن 7 سنوات وذلك حسب نوع المشكلة. وتوصي جمعية تقويم الأسنان الأميركية بالقيام بأول زيارة لطبيب تقويم الأسنان في سن الـ7 سنوات، ويكون التقويم في هذا العمر غالباً لمشاكل الفكين ولعلاج العادات الفموية السيئة.


2 لا يمكن علاج كبار السن:
يعتقد الكثيرون أن تقويم الأسنان هو لعمر محدد، وأنه بعد هذا العمر لا يمكن القيام بعلاج التقويم. يمكن علاج أي حالة تقويم أسنان بأي عمر، شرط توافر عظم سليم ولثة سليمة وعناية فموية جيدة، حتى لو كان عمر المراجع 99 عاماً.


3 الأسنان ستتحرك بعد التقويم:
الالتزام بأجهزة تثبيت الأسنان بعد العلاج التقويمي، سواء أجهزة التثبيت الدائمة الداخلية أو المتحركة، يمنع حركة الأسنان بعد العلاج التقويمي، وتعتبر مرحلة تثبيت الأسنان بعد التقويم مرحلة مهمة ولا يمكن الاستغناء عنها لتجنب حركة الأسنان.


4 التقويم يضر ويخرب الأسنان:
يعتقد البعض أن تقويم الأسنان يسبب التسوس والتهابات اللثة وهذا كلام غير سليم، فكثير من الناس لديهم تسوسات أسنان والتهابات في اللثة من دون وجود أي جهاز تقويمي لديهم، إن حدوث التسوسات والتهابات اللثة يعتمد على مستوى العناية الفموية لكل فرد ولا علاقة له بجهاز التقويم.


5 تقويم الأسنان يجعل اللثة تظهر بشكل أكبر:
الابتسامة اللثوية هي الابتسامة التي تظهر فيها اللثة بشكل أكبر من الطبيعي (الطبيعي أن تظهر اللثة عند الابتسام بمقدار 1-2 ملم كحد أقصى)، وفي الواقع يمكن علاج الحالات التي تظهر فيها اللثة بشكل كبير، باستخدام علاجات تقويم الأسنان الحديثة، فالعكس هو الصحيح.


6 التقويم فقط لتجميل الأسنان:
تجميل الأسنان هو أحد أهداف علاج تقويم الأسنان، ولكن توجد أهداف أخرى يجب ألا نهملها، ومنها الحصول على أسنان صحية أكثر وتأمين مضغ سليم للأسنان وللعضلات وحماية مفصل الفك من العديد من المشاكل، بسبب عضة الأسنان غير السليمة.


7 التقويم يجب أن يترافق مع خلع الأسنان:
كان تقويم الأسنان في بدايته يحتاج غالباً إلى خلع الأسنان، حتى يستطيع الطبيب إتمام المعالجة، ولكن مع تطور العلم وبوجود التقنيات الحديثة أصبح من النادر إجراء خلع للأسنان، ضمن علاجات التقويم التي أصبح معظمها ينجز من دون أي خلع
.
 
الكاتب المواضيع المشابهة القسم الردود التأريخ
بنوته مصريه القسم الطبي 1

المواضيع المشابهة