خسارة الوزن أثناء العمل

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
نعرض لك في هذا الموضوع طرق إنقاص الوزن خلال دوام العمل لتحافظي على رشاقتك.

أولاً، يقول المثل "في الحركة بركة"، وهذا القول صحيح جداً، خصوصاً عند الرغبة في خسارة الكيلوغرامات في ظل دوام عمل طويل. لذت ينصح بالنهوض عن الكرسي كل 20 دقيقة والمشي في أرجاء المكتب لبضع دقائق. حينها ستتنشّط الدورة الدموية، ويعتاد الجسم على الحركة عوض الخمول ما يعزز أيضاً عملية الأيض وحرق الدهون ولو بنسبة بسيطة.



ثانياً، الجلوس لفترة طويلة والاعمال المكتبية قد تزيد من شعوركم بالجوع أو الرغبة بتناول الأطعمة كنوع من التسلية. لذا يجب التنبّه إلى نوع الطعام الذي تتناولونه، فعوض استهلاك الشوكولاته والحلويات الغنية بالسكر والسعرات الحرارية، تناولوا الفواكه الغنية بالماء أو المجففة. والاهم هو تناول المكسّرات النيئة، فهي تمنحكم شعوراً بالشبع كونها غنية بالدهون غير المشبعة الصحية للجسم. وتوفّر لكم أيضاً الطاقة الضرورية للجسم من خلال ما تحتويه من ألياف ومعادن وفيتامينات.


ثالثاً، تجنّب الوجبات السريعة هو احد الحلول الممكن اعتمادها بسهولة لتخفيف الوزن في ظل دوام العمل الطويل. غالباً ما تميلين إلى طلب الوجبات السريعة من المطاعم لتناولها كوجبة غداء خلال دوام العمل، ولكن من المفضل ان تعمدي إلى تحضير وجبتك بطريقة صحية في المنزل واحضارها معك إلى العمل. فبهذه الطريقة تقلّلين من نسبة السعرات الحرارية التي تتناولينها خلال اليوم، وتكون وجبتك صحيّة ومغذياً.



رابعاً، الماء ثم الماء ثم الماء! هذا ما ينصح به باستمرار اختصاصيو التغذية، ليس فقط لأنّ الماء يساعد على تنشيط الدورة الدموية، إنما أيضاً لانه يساهم في التعويض عن الطعام في حالات الجوع الخفيفة. يساعد الماء على الشعور بالامتلاء، ويمنع احتباس الجسم للماء، الأمر الذي يحمي من الانتفاخ وزيادة الوزن.

خامساً، هل تعلمين أن بإمكانك القيام ببعض التمارين خلال جلوسك في مكان العمل؟ هذه التمارين تقوم على تحريك بعض العضلات في الجسم بشكل يمنع تراكم الدهون فيها، مثل اليدين والقدمين ومحيط الخصر. فمثلاً، يمكن أن تقفي وترفعي يديكِ ثم تبدأين بانزالهما نحو قدميكِ ورفعهما مجدداً ما يحرّك الاكتاف ويحرق الدهون في الوقت نفسه. كما يمكن ان ترفعي ساقكِ على المكتب حين تكونين لوحدكِ وتنزلين بيدكِ الى طرف القدم وتكرار ذلك اكثر من مرة.
 

المواضيع المشابهة