4 صفات لابد من تقبلها فى شخصية زوجك

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
عليكى التحقق من صفات وتفاصيل الرجل الذي سيصبح شريك حياتك، وأنكِ تتقبلين تفاصيله التي لا تحبينها ولا أمل في تغييرها. وفي ما يلي 4 أشياء أنتِ مضطرة لتقبّلها في زوجك.
:2h0:

1- طبيعة شخصية الزوج
طبيعة الشخصية من حيث كون زوجك انطوائياً أو شخصاً اجتماعياً يحب المناسبات والتعامل مع الناس، هذه سمة لا يمكن تغييرها، وأي ضغط منكِ لتغيير طبيعة شخصية زوجك، سوف يقابل منه بالرفض الشديد لأنه ببساطة لا يستطيع تغيير نمط شخصيته. على سبيل المثال، أنتِ تطالبين زوجك صاحب الشخصية الانطوائية، بالخروج والاحتكاك بالكثير من الناس وهو يكره هذا ولا يجيد المهارات الاجتماعية، بالتالي ستبوء محاولاتك بالفشل ستصابين بالإحباط، كذلك الأمر بالنسبة إلى الزوج الاجتماعي، إذا حاولتِ منعه من حضور المناسبات الاجتماعية والإصرار على بقائه معكِ في المنزل، لذا عليكِ التحقق من طبيعة شخصية زوجك والتعامل معه على أساسها، وقبولها، فهي جزء أساسي منه لا يمكن تغييره.
:12:
2- عادات إنفاق المال
المشاكل المالية شائعة بين الأزواج، والسبب قد يكون في اختلاف عادات الإنفاق للزوجين، مثلاً زوجك يحب الادخار وأنتِ تنفقين المزيد من المال على الرفاهيات، أو أن زوجك ينفق المال دون حساب بينما تملكين أنتِ خططاً مالية وأهدافاً محسوبة، لذا يجب التأكد من توافق عادات الإنفاق بينكما، أو أن تتقبّلي عادات إنفاق زوجك.
:12:
3- أهل الزوج
أهل زوجك جزء لا يمكن تغييره من حياته، لذا عليكِ تقبّلهم وعدم إثارة المشاكل إذا كانوا مختلفين عنكِ كثيراً، يمكنكِ فقد وضع حدود للتعامل، واحرصي على ألا تنتقديهم أمام زوجك حتى لا يغضب.
:12:
4- ماضي الزوج
إذا استسلمتِ لمشاعر الغيرة، قد تدمر علاقتك بزوجك، لذا عليكِ تقبّل ماضيه، وإذا كان لديكِ أي علامات استفهام عن هذا الماضي، تحدثي معه بصراحة حتى تفهمي ما تريدين فهمه، ثم امضي قدماً في علاقتكِ بزوجك دون النظر للوراء.