كيك بسوربيه الفراوله بالتفصيل الممل

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
بالجيلي وزبدة الفول السوداني:
لسوربيه الفراولة:
2 عبوة فراولة، مزال منها الرؤوس (405 غرام)
1 شريحة جيلاتين
2 ملعقة كبيرة سكر حبيبي
2 ملعقة كبيرة جلوكوز
⅛ ملعقة صغيرة ملح كوشير، مقسم
⅛ ملعقة صغيرة حمض السيتريك

لكريما زبدة الفول السوداني:
¾ كوب جبن كريمي (165 غرام)
¾ 1 كوب زبدة فول سوداني كريمية (420 غرام)
½ 1 كوب سكر بودرة (180 غرام)
18 غرام ملح كوشير
½ 2 كوب كريما مركزة (600 مللي)
¼ ملعقة صغيرة مستخلص فانيلا

للتجميع:
رذاذ الطبخ غير لاصق، للدهن
12 شريحة خبز بالقرفة والزبيبطريقة عمل رغيف الكيك بالجيلي وزبدة الفول السوداني:

  1. بالنسبة للسوربيه، لا تترددي في استخدام الجاهز أو حضريه بنفسك: ضعي الفراولة في خلاط واهرسيها حتى تصبح ناعمة. قومي بتصفية هريس الفراولة من خلال غربال شبكي دقيق في وعاء وتخلصي من البذور.
  2. قومي بنقع ورقة الجيلاتين في وعاء صغير من الماء البارد حتى تلين، لمدة دقيقتين.
  3. في قدر صغير على نار خفيفة، سخني كمية صغيرة من هريس الفراولة المصفى. أضيفي السكر، الجلوكوز، الملح وحامض الستريك ثم اخفقي المزيج.
  4. بعد ذلك، اضغطي برفق على الجيلاتين اللين لإزالة أي ماء زائد. إذا كان الجيلاتين لا يزال به أجزاء صلبة لذلك، فإنه يحتاج إلى أن يُنقع لفترة أطول. إذا كان لينا جدًا، فسوف يتفتت، إذاً انتهى أمره. تخلصي منه في هذه الحالة وقومي بالبدء من جديد. بمجرد أن تنتهي من نقعه، أضيفي الجيلاتين إلى الوعاء واخفقيه حتى يذوب بالكامل.
  5. اسكبي مزيج الفراولة الساخن على هريس الفراولة المتبقي وقلبيهم حتى يمتزجا.
  6. اسكبي الخليط في ماكينة الآيس كريم واتركيه يتجمد وفقا لتعليمات الشركة المصنعة. من الأفضل استخراج السوربيه قبل التقديم أو الاستخدام مباشرةً، ولكن يمكن الاحتفاظ به في حاوية محكمة الإغلاق في الفريزر لمدة تصل إلى أسبوعين.
  7. حضري كريما زبدة الفول السوداني: في خلاط قائم مزود بالمضرب، اخفقي الجبن الكريمي على سرعة متوسطة حتى ينعم قوامها. أضيفي نصف زبدة الفول السوداني واخفقي المكونات لتمتزج. اكشطي قاع الوعاء، ثم أضيفي بقية زبدة الفول السوداني واخفقيها لتمتزج. أضيفي السكر المسحوق على دفعتين، مع إضافة الملح في الإضافة الثانية.
  8. أضيفي الفانيلا إلى نصف الكريما المركزة. باستخدام الخلاط على السرعة المتوسطة، اخفقي كريما الفانيليا مع مزيج زبدة الفول السوداني حتى يصبح القوام خفيفاً ورقيقاً. اكشطي القاع وجوانب الوعاء أثناء الخفق.
  9. في وعاء كبير منفصل، اخفقي الكريما المركزة المتبقية حتى تتشكل قمم صلبة.
  10. اخلطي ملعقة كبيرة من الكريما المخفوقة في مزيج زبدة الفول السوداني حتى تمتزج تمامًا، تليها الكريما المخفوقة المتبقية. اخفقي المزيج حتى يصبح فاتح اللون ناعم القوام.
  11. لتجميع الرغيف: ادهني قالب رغيف برذاذ طهي غير لاصق ثم افرشيه بغلاف بلاستيكي.
  12. وزعي طبقة من 4 شرائح من خبز القرفة بالزبيب في قاع القالب. قومي بقص الحواف إذا لزم الأمر لملء القاع بأكمله.
  13. وزعي ¼ كمية كريما زبدة الفول السوداني، حوالي 1 كوب (240 غرام)، فوق طبقة الخبز وقومي بتسوية السطح. ضعي القالب في الفريزر حتى تتماسك الطبقات، حوالي لمدة 5 دقائق.
  14. بمجرد أن تتماسك طبقة زبدة الفول السوداني، وزعي نصف سوربيه الفراولة في طبقة متساوية.
  15. وزعي فوق السوربيه كوب آخر من كريما زبدة الفول السوداني ويليها 4 شرائح أخرى من خبز القرفة بالزبيب، مع قص الأطراف حتى تغطى الكريما تماماً. اسكبي كوب أخير من كريما زبدة الفول السوداني على الخبز وأعيديه إلى البراد حتى تتماسك الطبقة الأخيرة من الكريما، لمدة 5 دقائق أخرى.
  16. بمجرد أن تتماسك طبقة زبدة الفول السوداني الأخيرة، وزعي المتبقي من سوربيه الفراولة في طبقة متساوية، يليه الكوب الأخير من كريما زبدة الفول السوداني. غطي الطبقات بأربع شرائح إضافية من خبز القرفة بالزبيب في طبقة واحدة، ثم أعيدي قالب الرغيف إلى الفريزر واتركيه حتى يتماسك بالكامل، لمدة 25 دقيقة.
  17. أخرجي الرغيف من القالب، ثم تخلطي من الغلاف البلاستيكي وقطعي الخبز شرائح للتقديم.
 

المواضيع المشابهة