طرق للتعامل مع غير المدعوين فى حفل زفافك

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
مع اقتراب موعد الزفاف، تضطرّين لمواجهة موقف صعب، وهو وضع اللمسات النهائية على قائمة المدعوين. وسواء كان السبب هو تقيّدك بعدد محدد، أو أنكِ لا تريدين دعوة أشخاص معيّنين، عليكِ الاجتماع بشريكك للاتفاق على الأسماء النهائية لقائمة المدعوين.


مع بدء دعوة الضيوف، يبدأ الأشخاص غير المدعوين بالتساؤل عن أسباب عدم دعوتهم، سواء برسائل نصية، أو مكالمات هاتفية، أو حتى عبر مقابلة، بالطبع يكون الوضع محرجاً. لذا إليكِ 4 طرق للتعامل مع الأشخاص غير المدعوين..


1- إلقاء اللوم على حجم الحفل
إن قرّرت التخطيط لحفل صغير، سواء بسبب الميزانية أو لأنكِ تفضّلين هذا الاختيار فحسب، يمكنك إخبار غير المدعوّين أنكِ تفضّلين الاحتفال بزفافك بهذه الطريقة، وأنهم غير مستبعدين لكن عدم دعوتهم سببها التقيّد بحجم الحفل الذي قرّرته، فهذا سيحدّ من الشعور بالغضب أو الحزن، حيث يشعرون أنهم مرحّب بهم، لكنّهم غير مدعوّين نظراً لظروف الحفل فقط.


2- استخدام المسافة كسبب
إن كنتِ تخطّطين لحفل زفاف في مدينة بعيدة، كمدينة ساحلية، أو مكان معيّن كنتِ تحلمين بإقامة حفل زفافك فيه، يمكنك إخبار غير المدعوّين أن سبب عدم دعوتهم هو بُعد المسافة، وأنكِ اضطررتِ لدعوة عدد محدد من الضيوف نظراً لإضافة بند السفر، وأنكِ لا تحبّين التخلّي عن إقامة حفل أحلامك في هذه المدينة البعيدة.


3- دعيهم يعرفون الحقيقة
إن لم يكن الحفل صغيراً أو في مكان بعيد، فقط أخبريهم بالحقيقة، وعن سبب استبعادهم من الحفل.


إن كان الشخص قريباً منك، يمكنك مقابلته شخصياً والتحدث معه بلطف، أما إن كان غير مقرّب، فاجعلي أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء يتحدث معه ويشرح له الأمر.


4- تأجيل النقاش لما بعد الزفاف
يمكنك إخبار غير المدعوّين أن هناك بعض الظروف التي ستوضحينها لهم بعد انتهاء الزفاف، وهكذا تحصلين على حفل زفاف خالٍ من الدراما، وبعد انتهاء الحفل، يمكنك التحدّث معهم ومراضاتهم
.
 
الكاتب المواضيع المشابهة القسم الردود التأريخ
بنوته مصريه منتدى العروس 0

المواضيع المشابهة

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
يعطيك العافية على روعة الطرح و اناقته..دوما تتجدد روح و بهجة العروس في حواء ..سلمت الايادي:8h0: