الاعتناء بالرموش فى فصل الشتاء

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
في فصل الشتاء تحتاج الرموش إلى عناية خاصة تتم من خلالها المحافظة على رطوبتها وتحميها من التكسر بسبب الطقس البارد، لذلك من المفيد أن يتم ترطيب الرموش وحمايتها من خلال بعض المستحضرات أو المواد الطبيعية. وهذهبعض النصائح حول هذا الموضوع:

- إستعمال سيروم العيون قبل النوم، ويوجد الكثير من الأنواع الجيدة في الأسواق والتي من شأنها حماية الرموش وتغذيتها وتطويلها.

- التقليل من استخدام الماسكارا لتجنّب تأثيرات المواد الكيميائية التي تدخل في تركيبتها على الرموش، والتي من الممكن أن تؤدي إلى تساقطها.

- في حال استعمال الماسكارا المضادة للماء، من المفضل إزالتها باستعمال زيت الزيتون أو زيت الأطفال لتفادي تهيّج العين، وذلك لأنك عند استعمال منظفات المكياج العادية تكونين بحاجة إلى الضغط بقوة لإزالة هذا النوع من المسكارا، ما يمكن أن يؤدي إلى تلف الرموش.

- عدم فرك العيون بقوة، وهذه عادة نراها عند الكثيرات من النساء. ولكن حركة تمرير اليدين بعنف على العينين والرموش تؤدي إلى ظهور التجاعيد حول العينين وتساقط الرموش.

- التأكد دائماً من نظافة اليدين قبل وضع المكياج وإزالته، وذلك للتخلص من البكتيريا التي من الممكن أن تكون موجودة عليها، وتجنّب إصابة العينين بالعدوى مما يسيء إلى صحتهما وصحة الرموش.

- الفازلين هو من المستحضرات التي تساهم في تنعيم وتطويل الرموش والمحافظة عليها، فوضع كمية قليلة منه بشكل دوري قبل النوم يعزز من مظهر وروعة الرموش الطبيعية.

- وأيضاً من الزيوت المفيدة للرموش نذكر زيت الزيتون، زيت الخروع، وزيت اللوز التي يمكنك استعمالها منفردة أو تحضير الخلطات منها لفائدة أكبر.

- من المفضل الإبتعاد كلياً عن استعمال الرموش الإصطناعية، ولكن إذا كان لا بد من ذلك، فليكن إذاً في المناسبات المهمة فقط وليس بشكل يومي.
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
يعطيك العافية على تقديم هذا الطرح بما تضمنه من لوازم لاظهار جمال حواء في بيتها
و زرع الثقة بداخلها بالحصول على المظهر الذي يجب ان تبدو به..تحيتي و احترامي:hh14 :