ميزة الفيديو المباشر فى واتس اب

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
طرح تطبيق واتساب ميزة جديدة للمستخدمين تمكنهم من التواصل بشكل أفضل مع الآخرين داخل مجموعات الدردشة بالتطبيق، حيث استحدث ميزة رسائل الفيديو، ويمكن لأصحاب الإصدارات التجريبية التعامل مع الميزة في الوقت الحالي، إلا أنه من المقرر أن تتاح لجميع الأشخاص خلال الأيام المقبلة.


رسائل الفيديو في الواتساب
ووفقا لما ذكر في موقع wabetainfo، فقد أطلق واتساب رسميا ميزة تسجيل رسائل الفيديو ومشاركتها في وقت قدره 60 ثانية، وتشبه هذه الميزة في طريقة استخدامها الرسائل الصوتية، حيث أنه يمكنك بضغطة زر واحدة إرسال الفيديو.


ويمكن لأصحاب نظام التشغيل iOS 23.15.1.76 التعامل مع تلك الميزة في حال تم استخدام أحدث إصدار من WhatsApp beta، بدوره أكد مارك زوكربيرج أن هذه الميزة ستتاح خلال الأسابيع المقبلة لجميع مستخدمي الواتساب.

ستظهر الخدمة على شكل أيقونة "كاميرا" مثل الرسائل الصوتية عند الضغط على أيقونة "الميكروفون"، ففي حال رغبت في تسجيل رسالة فيديو كل ما عليك هو الضغط على أيقونة الميكروفون مطولا واختيار أيقونة "كاميرا" ثم قم بتسجيل الرسالة التي تريد، يمكنك أيضا الضغط مطولا على الأيقونة مع السحب لأعلى حتى تتمكن من التسجيل دون استخدام اليدين كما هو الحال في الرسائل الصوتية.

ملحوظة: سيتم تشغيل رسائل الفيديو تلقائيا على وضع الصامت، إذا رغبت أن يتم تسجيل الفيديو صوت وصورة عليك بالضغط مرة واحدة على الفيديو ليتم تفعيل الصوت، وأكدت منصة واتساب على أن عملية تشفير الرسائل بين طرفي المحادثة قائمة أيضا في هذه الميزة، حيث لا يمكن تشغيل أي رسالة فيديو إلا من قبل المستلم.

الجدير بالذكر أن رسائل الفيديو في الوقت الحالي لا يمكن تعديلها أو إعادة توجيهها من دردشة لأخرى، ولا يمكن كذلك تحريرها، أي أن الشخص سيستمتع بتجربة حقيقية دون أي تعديلات.

في الـ22 من يوليو الجاري، أعلنت منصة واتساب عن إطلاق تطبيق الساعات الذكية المستقل الذي يعمل بنظام التشغيل Wear OS من Google، وذلك بعد مرحلة من الاختبارات التجريبية التي استمرت لشهور للتأكد من خروج التطبيق بشكل ملائم لتجربة المستخدم، ويتمتع التطبيق بسلسلة من المزايا، أبرزها:

- السماح بإرسال واستقبال الرسائل النصية والصوتية والرد عليها.

- التفاعل داخل الدردشات من خلال التعبير بالرموز "إيموجي".

- تلقي مكالمات VoIP دون مطالبة المستخدمين بتوصيل الهواتف.